أخر الاخبار

recent

اهمية الرضاعة الطبيعية للام والطفل

الأمم المتحدة تحث النساء على نشر صور الرضاعة الطبيعية عبر الانترنت



في خطوة جديدة لدعم الرضاعة الطبيعية دعت منظمة يونيسيف النساء الى نشر صورهن على مواقع التواصل لنشر الوعي لدى السيدات ولدعم ارضاع اطفالهن، حيث اثبتت دراسة حديثة أن الرضع الذين لا يحصلون على رضاعة طبيعية على الإطلاق أكثر عرضة سبع مرات للوفاة.

إذا كنت تشعرين بالتردد قبل نشر صورة لك وأنت ترضعين طفلك، فإنّ الأمم المتحدة تحثك على ذلك.
وقالت المنظمة الدولية اليونيسيف أمس الجمعة، إنّ اتجاها بدأ عبر وسائل التواصل الاجتماعي لنشر صور لأمهات أثناء الرضاعة يمثل طريقة جيدة للتخلص من الحرج عن السيدات اثناء ارضاعهن لأبنائهن في الأماكن العامة وزيادة التوعية بأهمية حليب الأم.
وشجعت فاضلة شايب المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية على نشر صور للأمهات أثناء الرضاعة وقالت إنه أمر يستحق التشجيع التام.
وقال كريستوف بوليراك المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ان الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية سيبدأ في أول أغسطس، وإنّ الأمم المتحدة ترغب في نشر ثقافة الرضاعة الطبيعية حول العالم حتى تتحسن تغذية الرضع مضيفا يجب فعل كل ما يمكن فعله.
وفي احصائية جديدة لليونيسيف تبين ان 77 مليون طفل حديث الولادة أي حوالي نصف الرضع لا يحصلون على رضاعة طبيعية خلال ساعة من الولادة مما يحرمهم من المغذيات الضرورية والأجسام المضادة والتواصل المباشر مع الأم والذي بدوره يحميهم من الأمراض والوفاة.
وذكرت يونيسيف أن الرضع الذين لا يحصلون على رضاعة طبيعية على الإطلاق أكثر عرضة سبع مرات للوفاة نتيجة لإصابتهم  بالعدوى مقارنة بالرضع الذين حصلوا على رضاعة طبيعية لبعض الوقت خلال الشهور الستة الأولى من ولادتهم.
وفي الاخير وجب علينا التنويه ان ديننا الاسلامي الحنيف دعا الى الرضاعة الطبيعية في اكثر من موضع في القران الكريم، ولكن وجب على الامهات ستر محاسنهن ومفاتنهن اما المحارم والغرباء. 

لقراءة المزيد من المواضيع اضغط هــنـــا
اهمية الرضاعة الطبيعية للام والطفل Reviewed by Aburayyan on 2:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظه لدى انا وطفلي | I and my baby|V2.0.2 © 2015
ترجمة وتطوير |312rad

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

صور المظاهر بواسطة LonelySnailDesign. يتم التشغيل بواسطة Blogger.