أخر الاخبار

recent

16 علامة مبكرة للحمل


16 علامة مبكرة للحمل


الام في الثدي، الام أسفل الظهر، الشعور بالتعب وعلامات أخرى سوف نذكرها في موضوعنا اليوم

1.  قصر التنفس:

تتسارع عملية التنفس عند المرأة الحامل في اول أيام حملها وذلك لان تكون الجنين يحتاج لمزيد من الاكسجين، ويؤسفنا ان نعلمك ان هذه المشكلة ستدوم طيلة حملك وتزداد مع كبر حجم الجنين، لأنه سوف يقوم بالضغط على الرئتين والحجاب الحاجز تلك العضلة المسؤولة عن عملية التنفس.

2.  الام في الثديين:

وضع حمالات الصدر في الصباح يشعرك بعدم الارتياح، إن حجم الثديين تمهيدا لقدوم المولود الجديد يزداد مع الشعور بالثقل، تصبح المنطقة المحيطة بالحلمة داكنة أكثر، يزداد ظهور الاوردة في منطقة الصدر والثديين وهي من علامات الحمل المبكرة، هنا يستحسن نزع حمالات الصدر عند النوم لإعطاء الثديين الراحة اللازمة والمساحة للنمو.

3.  الشعور بالتعب:

يزداد الشعور بالتعب والحاجة الى النوم أكثر من ذي قبل وذلك راجع لإفراز الهرمونات المصاحبة للحمل، في بعض الحالات قد تستمر هذه الحالة طيلة الثلاثي الأول للحمل.

4.  الغثيان:

الكثير من النساء يعانين من الغثيان والقيء في بداية حملهن وخاصة في ساعات الصباح، تقل حدتها مع التقدم في الحمل، يمكنك التقليل من حدتها بالتزام حمية غذائية متزنة، عليك بتناول الزنجبيل فهو يساعد على التخفيف من تلك الاعراض.

5.  الحاجة للتبول باستمرار:

مع وجود الحمل تزداد السوائل في جسمك وهذا يستدعي الكليتين لمضاعفة مجهودها للتخلص من تلك السوائل، ستزداد حاجتك لارتياد الحمام وخاصة في الليل.

6.  الصداع:

يعتبر الصداع من الاعراض المبكرة للحمل، وفي بعض الأحيان يكون شديد، باستطاعتك اخذ المسكنات الآمنة اثناء الحمل كالبراسيتامول بدلا من الايبوبروفين.

7.  الام أسفل الظهر:

الام أسفل الظهر من بين الاعراض الرئيسية للحمل، وتزداد حدة مع تقدم الحمل، لان وزن الجنين يزداد وبالتالي يزداد الضغط على الفقرات السفلية، لتجنب هذه الالام يجب عليك تجنب الجلوس والوقوف لفترات طويلة وعليك بالتمدد على جانبك الايسر للتخفيف من ضغط وزنك ووزن جنينك على فقرات أسفل الظهر.

8.  تشنجات عضلة الرحم:

تشنجات الرحم تكون بالعادة عند ظهور الدورة الشهرية ولكن هذه التشنجات تظهر عند بداية الحمل بنفس الحدة حتى ان المرأة قد يختلط عليها الامر وتعتقد انه الم الدورة الشهرية وتنتظر نزول الطمث وبالتالي عليها التريث في اخذ المسكنات كالإيبوبروفين.

9.  قلة الشهية:

قد يظهر هذا العرض بشكل مفاجئ، عدم الرغبة في الاكل او النفور من رائحتها وهو دليل اخر على أنك حامل.

10.               الامساء وانتفاخ البطن:

من الاعراض التي يسببها هرمون البروجيسترون المسبب للحمل هي الامساء وانتفاخ البطن، وبالتالي عليك تجنب المأكولات التي تسبب انتفاخ البطن كالفاصولياء والملفوف واللفت والاكثار من شرب الماء


11.               تقلب المزاج:

قد تصبح المرأة عدوانية بشكل ملحوظ ويتقلب مزاجها بشكل سريع وتظهر الخلافات مع الزوج، هذا ناتج عن الهرمونات الجديدة التي يفرزها الجسم للحفاظ على الحمل، وبالتالي يجب على الزوج مراعات مزاج زوجته المتقلب والصبر لان الامر ليس بيدها.

12.               ارتفاع درجة حرارة الجسم:

من المعروف ان درجة حرارة جسم المرأة يرتفع عند فترة التبويض ويبقى كذلك الى ظهور الدورة الشهرية، هنا يختلف الامر نوعا ما فحرارة الجسم تبقى مرتفعة لعدة أيام أخرى.

13.               الدوخة والاغماء:

يرجع السبب الأساسي الى انخفاض مستويات السكر في الدم وضغط الدم، وبالتالي عليك اخذ قسط أكبر من الراحة وتناول مشروبات وعصائر بشكل كبير.

14.               ظهور بعض قطرات الدم:

في البداية قد تعتقد المرأة انها بداية الدورة الشهرية ولكن الامر يطول لعدة أيام دون ظهورها وبالتالي عليها الفحص ان كانت حامل.


15.  تأخر الدورة الشهرية:

تأخر الدورة الشهرية عن موعدها خاصة ما إذا كانت دورتك منتظمة دليل على أنك قد تكونين حامل، وبالتالي عليك التأني في هذه الفترة وعدم بذل مجهودات كبيرة او اخذ ادوية قد تضر بصحة جنينك واجتناب الجماع قدر المستطاع حتى تتأكدين من أنك حامل ام لا.

16.               نتيجة الحمل الإيجابية:


النتيجة الإيجابية لفحص الحمل هي المؤشر الأساسي لمعرفة الحمل، ويتم عن طريق فحص البول ويفضل في الصباح او عن طريق فحص الدم.
لقراءة المزيد من المواضيع اضغط هــنـــا
16 علامة مبكرة للحمل Reviewed by Aburayyan on 2:26 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظه لدى انا وطفلي | I and my baby|V2.0.2 © 2015
ترجمة وتطوير |312rad

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

صور المظاهر بواسطة LonelySnailDesign. يتم التشغيل بواسطة Blogger.