أخر الاخبار

recent

طفح جلدي عند الاطفال

طفح جلدي عند الاطفال وحلولها


1.  التهابات الحفاظات عند الاطفال:
ينتشر بين الأطفال الطفح الجلدي الناتج من الحفاظات، وهو يتفاوت من الاحمرار الخفيف الى القروح المؤلمة عند مناطق التماس مع الحفاظات في منطقة أسفل السرة، الارداف وداخل الطيات بين الفخذين. ويرتفع معدل ظهورها عند الاطفال الذين يتناولون المضادات الحيوية عند اصابتهم بالأمراض، عند الأطفال الذين بدأوا يأكلوا أغذية حديثاً، بدلاً من لبن الأم، وكذلك عند الأطفال الذين يعانون من الاسهال، ويعتبر السبب الأخير من أكثر الاسباب شيوعا بين الأطفال وذلك بسبب ان بشرة الطفل تبقى مبللة لفترات طويلة مما يساعد على ظهور الطفح الجلدي.
2.  اسباب التهابات حفاظات الاطفال:
·       ترك الحفاظات مبللة او متسخة لفترات طويلة على الطفل.
·       الاسهال عند الأطفال من الأسباب الرئيسية لظهور الطفح الجلدي.
·        بعد سن 6 أشهر وذلك لان الطفل بدا يتناول الأغذية وبما ان الجسم غير متعود عليها فمن الممكن ان يسبب ردة فعل عكسية والتسبب بالطفح الجلدي.
·       عند تناول المضادات الحيوية، لان من بين الاعراض الجانبية لها انها تعمل على استثارة البكتيريا النافعة الموجودة بأمعاء الطفل وبالتالي تسبب الطفح الجلدي.
عند احتكاك جلد الطفل المبلل بالحفاظة وخاصة في المنطقة بين الفخذين يظهر الطفح الجلدي.
3.  اعراض التهابات حفاظات الاطفال:
·       تهيج الجلد: ويظهر هذا على معظم المناطق المكشوفة، مثل الارداف، وينتج ذلك عموماً نتيجة ملامسة الجلد مع البراز، او الانزيمات، او المهيجات مثل: المنظفات والصابون القوي او الادوية الموضعية.
·       الحساسية: والتي يتسبب بها أي جسم يكون ردة فعل من جسم الطفل كالمناديل المعطرة او تناول غذاء معين. 
·       عدوى الخميرة: وتظهر باللون الاحمر الغامق في تجمعات، وهو أكثر شيوعاً عند الأطفال بعد تناول المضادات الحيوية. 
4.  نصائح للوقاية من التهابات حفاظات الأطفال:
·       تعريض المناطق الملتهبة للهواء لتجف تعتبر اهم خطوة لعلاج الطفح الجلدي.
·       جعل الطفل يقضي أوقات أكثر بدون حفاظات.
·        لا بد من تغيير الحفاظات بانتظام، وعلى الفور بعد أن تبتل. 
·       النظام الغذائي للطفل هو ايضاً مهم جداً وبالتالي لا بد أن تعتني الام بغذائها، فمثلاً: السكر والأغذية الحامضية بما في ذلك بعض الفاكهة والخضر، يمكن ان تهيج الجلد عند ملامستها له، فالبراز الذي يحتوي على مستويات عالية من الاطعمة الحامضية، يؤدي الى سرعة حدوث الطفح عند ملامسته للجلد. 
·       المناديل المعطرة غالباً ما تحتوي على الكحول، والذي يمكن ان يكون شديد التهيج للجلد، كما أنها تترك الجلد رطب وهذا لا يفضل.
·       يمكنكِ ان تختاري استخدام لوشن لترطيب وحماية جلد الطفل. 
·        جعل بشرة الطفل نظيفة باستمرار عامل أساسي للمحافظة على صحتها وتجنب الالتهابات. 
5. علاج التهابات حفاظات الاطفال:
·      جريان الهواء وابقاء المنطقة جافة ونظيفة هو اهم شيء يمكن القيام به لعلاج الطفح عند الاطفال؛ فدائماً اتركي جلد الطفل جافاً ويبقى معرض للهواء كلما أمكن، يمكنكِ ايضاً ابقاء المنطقة جافة باستخدام مجفف الشعر ولكن يراعى أن يكون على درجة حرارة معتدلة.
·       قومي بتطهير المنطقة بمطهر خال من السلفات، كما أن حمام الاعشاب يمكن ان يكون ايضاً وسيلة رائعة لانتعاش وتطهير جلد الطفل، وهذه الأعشاب والزهور مثل: الكلانديولا، ولافندر، والبابونج، أو أوراق الروز التي تحتوي على مضادات للجراثيم 
طبيعية، ويتم ذلك بأن توضع الاعشاب في الماء الساخن. 
·        استخدمي مرهم قائم على منتجات طبيعية يساعد على تخفيف الالتهاب. المراهم التي تحتوي على الزنك يمكن أن تمنع الامتصاص من الحفاظات القماش، وكذلك تمنع وصول الهواء الى الجلد. 

·       البودرة وغالباً ما تستخدم لإبقاء المنطقة جافة، ولكن معظم أنواع البودرة تحتوي على بودرة التلك، والتي يعتقد انها مسرطنة، او 
نشا الذرة التي يمكن ان تساعد على نمو عدوى الخمائر، ولذا يمكنكِ استخدام بودرة خالية من بودرة التلك ونشا الذرة، التي يمكن استخدامها لإبقاء منطقة حفاظة الطفل جافة ونظيفة.
لقراءة المزيد من المواضيع اضغط هــنـــا
طفح جلدي عند الاطفال Reviewed by Aburayyan on 3:05 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظه لدى انا وطفلي | I and my baby|V2.0.2 © 2015
ترجمة وتطوير |312rad

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

صور المظاهر بواسطة LonelySnailDesign. يتم التشغيل بواسطة Blogger.