أخر الاخبار

recent

علاج الزكام للحوامل بالأعشاب

علاج الزكام للحوامل بالأعشاب



بما اننا في فصل الشتاء عليك سيدتي الحفاظ على صحتك لتجنب الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد وبالتالي حماية جنينك من أي مضاعفات خطيرة. 
للتعرف على بعض أنواع العلاجات بالأعشاب للحامل والتي يتعتبر آمنة في الحمل تابعي المقال التالي

1.   الزنجبيل والليمون والعسل:
يعتبر الزنجبيل مع عصير الليمون من أكثر العلاجات الفعالة ضد الزكام وذلك من خلال عصر كوب من الليمون ومضاف إليه الزنجبيل المطحون وملعقة من العسل.



2.   فيتامين c:

يعتبر فيتامينc من اهم العوامل التي تساعد تماماً في تسريع عملية الشفاء، ويتوفر فيتامين c في الصيدليات على شكل اقراص فوارة، وايضاً يتوفر في الفاكهة والخضروات مثل البرتقال، والبابايا، والبروكلي، والفلفل الأحمر.


3.   حبة البركة أو السمسم الأسود:

تعتبر حبة البركة من العناصر المقاومة للكثير من الأمراض ومنها الزكام ويمكن استخدام زيت حبة البركة كقطرة في الأنف. وتعتبر حبة البركة أيضا من العناصر التي تزيد من قوة الجهاز المناعي، ويمكن إضافتها إلى الطعام أو أخذ ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة كل صباح حتى الشفاء.


4.  نبات الجنسنغ:

يستخدم الجنسنغ لعلاج الزكام في الكثير من دول أوروبا وهي فعالة في ذلك، وهي نباتات آمنة بالنسبة للحوامل.




5.  الثوم:

أثبتت الدراسات أن الثوم يمكنه أن يمنع الإصابة بنزلات البرد، كما أنه يساعد في سرعة الشفاء في حال حدوث المرض. وذلك بسبب توفر الـ "إليسين"، في الثوم وهي مادة فعالة ضد الزكام .



6.  التمر الهندي:

تناول شراب التمرالهندي يفيد في الحد من الزكام، ويمكن شرب كوبان منه في اليوم الواحد بمعدل كوب بعد الإفطار وآخر بعد الغداء يومياً. ولكن لا ينصح بالتمر الهندي لمن يعانون من انخفاض في ضغط الدم.



7.  شوربة الدجاج:

تعتبر مرقة الدجاج علاج فعال ضد الالتهابات، وتساعد على التخلص من احتقان الأنف. يجب ان تتناول سيدتي الشوربة وهي ساخنة حتى تساعد على منح الجسم الراحة والاسترخاء وتمد الجسم بالسوائل والعناصر الغذائية اللازمة.


8.  الغذاء المتكامل:

اي تناول وجبات غذائية تحتوي على أهم الفيتامينات والمعادن، كالسلطات والشوربات واللحوم والبقوليات، لضمان منح الجسم بما يلزمه من عناصر مفيدة لمقاومة الزكام.
لقراءة المزيد من المواضيع اضغط هــنـــا
علاج الزكام للحوامل بالأعشاب Reviewed by Aburayyan on 4:54 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظه لدى انا وطفلي | I and my baby|V2.0.2 © 2015
ترجمة وتطوير |312rad

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

صور المظاهر بواسطة LonelySnailDesign. يتم التشغيل بواسطة Blogger.