أخر الاخبار

recent

ذكاء الغذاء للأطفال

كيف أنمي ذكاء طفلي بالأغذية طبيعية

v          خلال فترة الحمل:
1.  السمك:

السمك غني بالعناصر والأحماض الدهنية وخاصة الأوميغا3، إذ يعتبر عنصر ضروري من أجل نمو خلايا المخ عند الجنين.
على المرأة الحامل أن تتجنب تناول الأسماك المفترسة مثل السمك السيّاف وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الزئبق. إن كانت الحامل لا تحبّذ تناول السمك الطازج، فيمكنها أن تتناول منتجات الأسماك المعلّبة والتي تعتبر بديل جيد لها.
2.  البيض:
البيض هو مصدر جيد لعنصر الكولين والذي يعتبر مهما لنمو خلايا المخ عند الجنين. بيضتان يومياً كافيتان لتحصيل نصف الكمية المطلوبة من عنصر الكولين للمرأة الحامل.
 للبيض أيضاً منافع أخرى كثيرة، ومنها أنها مصدر غني بالبروتين، كما تحتوي على نوع من الحديد القابل للامتصاص بسهولة.
وليكن في علمك سيدتي ان البروتين والحديد يعملان على الزيادة في وزن المولود. وذلك شيء جيد لأن وزن المولود الخفيف يدل على معدل ذكاء منخفض.
3.  المكسرات:
تناول حفنة صغيرة من المكسرات يوميًا يعمل على تنمية نمو خلايا المخ وبالتالي زيادة نسبة الذكاء عند طفلك وتنمية مهاراته العقلية.

4. البرتقال:
البرتقال هو مصدر أساسي لفيتامين سي والأحماض العضوية التي تحمي الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية التي قد تصيبه خلال الأسابيع الأولى من الحمل، كما يعمل تناول البرتقال وعصيره على تنمية ذكاء الطفل.

5.  السبانخ:
يعتبر نبات السبانخ مصدرًا غنيا بعنصر الحديد وهو ما يحتاجه الطفل لتكوين عظام قوية وجهاز مناعي قادر على حماية الجسم من الأخطار التي يمكن أن تلحق به، كما يعمل على تنشيط خلايا المخ وهذا ما يؤدي إلى تنمية ذكاء الطفل، لذلك احرصي على تناول السبانخ لتغذية وتنمية ذكاء طفلك.
6.  التفاح:
يعتبر التفاح مصدر مهم لنمو الجنين، اذ انه يحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لذلك، وبالتالي يعمل على الوقاية من الولادة المبكرة، ضيق التنفس، مشكلات القلب والشرايين، كما يساعد التفاح على تنمية ذكاء الطفل، لذلك قومي بتناول التفاح كوجبة جانبية بين وجباتك الرئيسية لتجنب الشعور بالجوع وكبديل رائع عن الوجبات الصناعية.

v          بعد الولادة:
1.  الحليب:
إن الحليب وخاصة كامل الدسم غني بالأحماض الدهنية والكوليسترول المهم للأطفال خاصة أولئك اللذين لم يتجاوز سنهم السنتين، فالكوليسترول في هذا السن يساعد على تنشيط الخلايا العصبية والدماغية للطفل مما يعمل على رفع مستوى ذكاء الطفل، لذلك احرصي على تقديم كوب من الحليب كامل الدسم لطفلك يوميًا ليحصل على القيمة الرائعة التي يقدمها الحليب.

2.  اللحوم الحمراء:


إن اللحوم الحمراء غنية بالعناصر الغذائية كالبروتينات والحديد والفيتامين ب 12 الذي يساعد على تحسين مستوى الذكاء عند الطفل.


3.  البيض:

ينصح الكثير من خبراء التغذية بتناول كمية مناسبة من البيض لتغذية الجسم بالكوليسترول والبروتينات، وخاصة بالفيتامين ب الذي يساعد على تحسين قدرات الطفل التعليمية وتنشيط الذاكرة.

4.  السمك:
كما ذكرنا سابقا فالسمك يعتبر غذاء مهم جدا لتنمية ذكاء طفلك لاحتوائه على الأوميجا 3.


5.  الفستق:

الفستق من الأغذية المسؤولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الإدراكية للطفل لذلك احرصي على تقديم الفستق لطفلك إما حبوب أو عن طريق عمل سندويتشات زبدة الفستق لتغذيته طفلك وتنشيط ذكاءه ومهاراته.
لقراءة المزيد من المواضيع اضغط هــنـــا
ذكاء الغذاء للأطفال Reviewed by Aburayyan on 4:25 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظه لدى انا وطفلي | I and my baby|V2.0.2 © 2015
ترجمة وتطوير |312rad

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

صور المظاهر بواسطة LonelySnailDesign. يتم التشغيل بواسطة Blogger.