أخر الاخبار

recent

خطر الجيلي على ابناءك

مادة الجيلي (الجيلاتين)

تنتشر حلوى جيلاتينية (هلامية) معبأة في أكواب صغيرة، قد تتسبب في اختناق الأطفال وربما تؤدي إلى الوفاة. 
يقول متحدث باسم جمعية سلامة الأغذية في بريطانيا إن حالات وفاة سجلت بين الأطفال في كندا بسبب الاختناق بهذه الحلوى الجيلاتينية، وتكمن خطورة تناول هذه الحلوى في طريقة أكلها، حيث يلجأ الأطفال للعب أثناء تناولها بطريقة الشفط، وبما أن قوامها لزج وممزوج بمادة علكيه، لا تذوب بسرعة، وبالتالي قد تتسبب في غصة للأطفال، فهي تشكل خطرا على انسداد المجاري التنفسية وتعيق التنفس وتؤدي إلى اختناق الطفل، وماهي إلا لحظات ويتعرض الطفل للوفاة، وقد سبق لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية قبل عدة سنوات أن وجهت تحذيرات تشير إلى حدوث بعض الوفيات بين الأطفال نتيجة لتناولهم حلوى جلي الفاكهة المصنعة. 
كما أصدرت جمعية سلامة الأغذية في بريطانيا تحذيراتها بعد أن تشاورت مع الجهات المختصة في وزارة الصحة ببريطانيا. أن المعلومات والتقديرات تشير بوضوح إلى خطورة هذه الحلويات على الأطفال، ويجب سحبها فورا من رفوف البيع في المحلات.
واثبتت دراسات اخرى انها مضرة على الجهاز الهضمي والمناعي للطفل ويمكنها ان تؤثر على قدرات الطفل العقلية، فهي تحتوي على مادة الجيلاتين التي تؤخذ من جلود الحيوانات ومنها الخنازير، والى جانب السكر والذي مع الجيلاتين يلتصق بالأسنان ويسبب التسوس هناك مادة حامض الستريك الذي يسبب قرحة فيالمعدة.
مادة الجيلاتين e 441 قد تصنع من عظام الخنزير أو حيوانات الأخرى وجلودها ويستخدم الجيلاتين في صناعة كثير من الأطعمة الخفيفة المجهزة للأطفال، وفي صناعة المثلجات وغيرها كرافع قوام ومثبت، وفي الألبان، وأنواع أخرى من الأطعمة والعصائر.
يستخدم الجيلاتين كذلك في صناعة الكبسولات الطبية منذ أوائل القرن التاسع عشر، كما استخدم مؤخراً "الهيبروميلوز" كبديل نباتي لصناعة الكبسولات، وتطرح بعض الشركات كلا النوعين لمراعاة المستخدم " المسلم ".
يستخدم الجيلاتين أيضا في صناعة التجميل ككولاجين مائي لأغراض أخرى غير صنع الهلام. وله استخدام في صناعة الورق كطبقة خارجية.
سيدتي للحفاظ على سلامة ابناءك من تلك المخاطر اللي ذكرناها في هذا المقال نتمنى ان تتخذي خطوات فعلية لحماية ابناءك من هذه المادة الخطيرة على صحتهم والتي تسبب امراض مستعصية على العلاج.
لقراءة المزيد من المواضيع اضغط هــنـــا
خطر الجيلي على ابناءك Reviewed by Aburayyan on 5:45 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظه لدى انا وطفلي | I and my baby|V2.0.2 © 2015
ترجمة وتطوير |312rad

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

صور المظاهر بواسطة LonelySnailDesign. يتم التشغيل بواسطة Blogger.