أخر الاخبار

recent

الجماع و الحمل

الجماع خلال الحمل









العلاقة الجنسية بين الزوجين اثناء الحمل -
الرغبة الجنسية خلال الحمل -أفضل وضعيات الجماع اثناء الجماع








1.   هل ممارسة العلاقة الحميمة اثناء الحمل تؤثر على الجنين:
    العلاقة الجنسية بين الزوجين هي جزء مهم في حياه اي زوجين سواء قبل الحمل او بعده وبشكل عام يمكن القول ان هذه العلاقة امنه للحامل وكذلك للجنين , حيث يكون الجنين محمي داخل الرحم ,ويكون بعيدا عن المهبل حيث يحدث الجماع .
2.   هل يختلف الشعور بالعلاقة الجنسية اثناء الحمل:
   يتفاوت الشعور بالعلاقة الجنسية اثناء الحمل بين امرأة واخرى، فهناك نساء يجدنه ممتع أكثر والبعض الاخر لا يحبذه اطلاقا.
 وكذلك الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية من امرأة لأخرى ومن شهر لأخر اثناء الحمل.
 هنا الاختلاف في الشعور تسببه تغيرات الهرمونات في الجسم تكون مصاحبة لنمو الجنين داخل الرحم ,بالإضافة الى التغير الكبير في فيزيولوجية الجسم خاصة في الاشهر الثلاث الاولى من الحمل حيث تشكو معظم السيدات من التعب العام والارهاق والغثيان و الام في الثدي والام اسفل الظهر وكثرة الذهاب الى الحمام مما يوثر سلبا على الرغبة في ممارسة العلاقة الجنسية ,بينما يجد البعض زيادة في المتعة اثناء الحمل بسبب زيادة في الافرازات المهبلية المرطبة , واحتقان في منطقة المهبل بسبب زيادة الدورة الدموية مما يساعد على الاستمتاع اكثر اثناء العلاقة الجنسية , مع تقدم الحمل وازدياد حجم البطن تبدا المشكلة في اختيار الوضعية المناسبة والمريحة للجماع لكلا الطرفين .
3.   ما هي الاوضاع الاكثر راحة العلاقة الجنسية:
   يمكن للمرأة الحامل اختيار الوضعية التي تناسها.
·       الوضعية الخلفية الجانبية: أي باستلقاء الزوجين على جانبيهما غير متقابلين، ولكن يأتي الرجل زوجته من الخلف، ويتم الإدخال من الخلف للأمام أي للمهبل، وهي ليست وضعية صعبة، لكن تتطلب فقط مساعدة المرأة لزوجها ليتمكن من الإيلاج.
·       الوضعية الخلفية الاستلقائية: بحيث تستلقي المرأة على بطنها، لكن ترفعه عن الفراش ليتمكن الزوج من الإدخال؛ وكي لا يحصل ضغط كبير على الجنين.
·       الوضعية الخلفية العمودية: بحيث تجثو المرأة على ركبتيها، ونصفها الأعلى موازٍ للفراش وعمودي على الساقين، ويداها عموديتان على الفراش، وكفاها مستندتان إليه، بينما يكون الرجل جاثيا أي جالسا بشكل قائم على ركبتيه، ويتم الإدخال من الخلف. للأمام.
·       الوضعية الأمامية العمودية: بحيث تكون المرأة مستلقية على ظهرها فقط بينما نصفها الأسفل مرتفع، ويشكل زاوية قائمة أو منفرجة قليلا مع نصفها الأعلى، ويجلس الرجل جاثيا، وقد تكون هذه الوضعية صعبة على الحامل إذا لم تكن معتادة عليها.
4.    ما هي الاعراض التي تتطلب مراجعه الطبيب:
·       الام بعد الجماع: من الطبيعي الشعور ببعض التقلصات اثناء وبعد العلاقة الجنسية، ولكن إذا استمرت لأكثر من عدة دقائق يجب مراجعه الطبيب.
·       حدوث نزيف او نزول الدم اثناء الجماع.

5.    ما هي الحالات التي يتوجب فيها الامتناع عن ممارسة العلاقة الجنسية اثناء الحمل: 
·       وجود خلاصة (مشيمة) متقدمة.
·       الام ولادة مبكرة.
·       وجود نزيف مهبلي.
·       الام في البطن تصاحب عملية الجماع.
·        توسع عنق الرحم.
·       نزول السائل الأمنيوسي.
·       وجود امراض معدية جنسيا مثل (الهربس التناسلي).
·        في حال قرر الطبيب ذلك.
6.    هل ممارسة العلاقة الجنسية اثناء الحمل تؤدي الى اجهاض او ايذاء الجنين:

ان معظم حالات الاجهاض في الاشهر الاولى سببها مشكلة سوء خلقة ناتجة عن خلل في الخلايا المكونة للجنين سواء كان مصدرها من النطفة او البويضة ولا علاقة لها بالجماع اثناء الحمل، كما ان الجنين محمي وبعيد عن المهبل ولا يمكن ايذائه.

7.    كيف يمكن الوقاية من الامراض المنقولة جنسيا اثناء الحمل: 

في حالة وجود شريك له علاقات متعددة يفضل الامتناع عن الجماع اثناء 
الحمل او على الاقل استخدام الواقي الذكري.
لقراءة المزيد من المواضيع اضغط هــنـــا
الجماع و الحمل Reviewed by Aburayyan on 11:38 ص Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. حياتي جميلة شكرا لك ، مين هلفر. الرب يسوع في حياتي كضوء شمعة في الظلام. لقد أظهرت لي معنى الإيمان بكلماتك. أعلم أنه حتى عندما بكيت طوال اليوم أفكر في كيفية التعافي ، لم تكن نائماً ، كنت عزيزة عليّ. اتصلت بالمركز العشبي الدكتور إتوا ، الذي عاش في غرب أفريقيا. صديق لي هنا في هامبورغ هو أيضا من أفريقيا. أخبرتني عن الأعشاب الأفريقية لكنني كنت عصبية. أشعر بالخوف الشديد عندما يتعلق الأمر بأفريقيا لأنني سمعت الكثير من الأشياء الفظيعة عنهم بسبب مسيحيتي. الله للتوجيه ، واتخاذ خطوة جريئة والتواصل معه في البريد الإلكتروني ، ثم الانتقال إلى واتساب ، سألني إن كنت أستطيع أن أتلقى العلاج أو أريد توصيله ، فقلت له إنني أريد أن أعرفه أنني أشتري التذكرة في 2 طرق لأفريقيا للالتقاء بالدكتور إتوا ، ذهبت إلى هناك ولم أسمع من الناس الذين رأيتهم هناك. براءات الاختراع والمرضى. إيتوا إله أرسل إلى العالم ، أخبرت راعي ما حول ما أقوم به ، القس بيل شير. لدينا معركة حقيقية مع الروح والجسد. العشق في نفس الليلة. صلى من أجلي وطلب مني أن أقود. قضيت أسبوعين و 2 يوم في أفريقيا في Dr Itua Herbal Home. بعد العلاج ، طلب مني أن ألتقي بممرضة لإجراء اختبار فيروس نقص المناعة البشرية عندما قمت بذلك. كان الأمر سالباً ، فطلبت من صديقي أن يأخذني إلى مستشفى مجاور آخر عندما وصلت ، كان الأمر سالباً. لقد كنت أكثر من اللازم مع النتيجة ، لكني سعيدة بداخلي. ذهبنا مع الدكتور إيتوا ، وأشكره ، لكني أشرح له أنني لا أملك ما يكفي لأعرب له عن تقديري ، لأنه يفهم موقفي ، لكنني أعدك أنه سيدلي بشهادته حول عمله الجيد. أشكر الله على صديقي العزيز ، إيما ، أعرف أنني أستطيع قراءة هذا الآن ، أريد أن أشكرك. شكرا جزيلا للدكتور Itua مركز العشبية. أعطاني تقويمه الذي وضعته على حائطي في منزلي. يمكن للدكتور Itua أيضا علاج الأمراض التالية ... السرطان ، فيروس نقص المناعة البشرية ، الهربس ، التهاب الكبد B ، التهاب الكبد ، مرض السكري ، سرطان المثانة ، سرطان القولون والمستقيم ، سرطان الثدي ، سرطان الكلى ، اللوكيميا ، Lun ، Fribroid ، العقم ، مرض باركنسون ، الالتهابية مرض الأمعاء ، Fibromyalgia ، واستعادة السابقين الخاص بك. يمكنك الاتصال به عن طريق البريد الإلكتروني أو whatsapp ، @ .. drituaherbalcenter@gmail.com ، رقم الهاتف .. + 2348149277967 .. وهو طبيب جيد ، والتحدث معه بلطف. أنا متأكد من أنه سوف يستمع لك أيضا.

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظه لدى انا وطفلي | I and my baby|V2.0.2 © 2015
ترجمة وتطوير |312rad

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

صور المظاهر بواسطة LonelySnailDesign. يتم التشغيل بواسطة Blogger.