أخر الاخبار

recent

كيف اتخلص من الام الدورة الشهرية

كيف تعالجين آلام الدورة الشهرية:

تحدث آلام الدورة الشهريَّة نتيجة لتقلصات عضلة الرحم التي تضغط على الأوعية الدمويَّة ما يمنع من وصول الدم وبالتالي الأوكسجين للأنسجة المجاورة.
انتشرت آلام الدورة الشهريَّة بين الفتيات و من اعراضها ألم وتقلصات شديدة في عضلة الرحم تبقيهنَّ طريحات الفراش لأيام عديدة، فماهي أسبابها، وماهي الطريق الناجحة لتجنبها أو التخفيف من حدَّتها. 

1.    انتظام الدورة الشهرية:
 ظهور الحيض هو آخر علامات البلوغ عند الفتيات التي تبدأ ببروز الثديويتبعه زيادة معدل النمو وظهور الشعر ببعض المناطق كالإبط ومنطقة العانة. وعادة ما تكون الدورة الشهريَّة غير منتظمة في عامها الاول، وفي العام الثاني غالباً ما تنتظم وتبدأ آلام الحيض، حيث وجد أنَّها تتزامن مع فترة التبويض.

2.    متى تبدأ آلام الدورة الشهرية:
آلام الحيض تبدأ بيوم أو يومين قبل نزول الدورة وتستمر خلال اليوم الأول غالباً، وفي بعض الحالات اليوم الثاني أيضاً وقد تستمر طول فترة الحيض في حالات نادرة، ويتراوح الألم من الخفيف المحتمل، وحتى الشديد غير المحتمل، وعادة ما يصاحبه غثيان وقيء وهزال عام وإسهال ببعض الحالات. وهذا الألم المصاحب للدورة عادة ما يقل مع كبر السن ويختفي تماماً مع أول مولود غالباً.

3.    أسباب آلام الدورة الشهريَّة:
تحدث الألم نتيجة لتقلصات الرحم الذي هو عبارة عن مجموعة من العضلات، وهذا التقلص ناجم عن إفراز مادة البروستاجلاندين (prostaglandine)، ولدى حدوث هذه التقلصات فإنَّ عضلات الرحم تضغط على الأوعية الدمويَّة ولا يصل الدم الكافي للأنسجة المجاورة، وبالتالي الأوكسجين الذي يحمل بواسطة الدم، وهذا النقص بحدِّ ذاته هو سبب الألم الرئيس.
4.    علاج آلام الحيض الحادة:
·       استخدام الأدوية المضادة لمادة البروستاجلاندين التي تتسبب بانقباض الرحم مثل الإيبوبروفين (  Ibuprofene )والأسبرين ( Aspirine مع بداية الاحساس بالألم.
·        استخدام القربة الدافئة على منطقة أسفل البطن.
·        الراحة والاسترخاء وتجنب الاستحمام خاصة في اول يوم من الدورة الشهرية.
·       تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين أثناء الدورة الشهرية.
 التدليك الخفيف لمنطقة الظهر وأسفل البطن ومواضع الألم.
لقراءة المزيد من المواضيع اضغط هــنـــا
كيف اتخلص من الام الدورة الشهرية Reviewed by Aburayyan on 1:27 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظه لدى انا وطفلي | I and my baby|V2.0.2 © 2015
ترجمة وتطوير |312rad

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

صور المظاهر بواسطة LonelySnailDesign. يتم التشغيل بواسطة Blogger.